Wael KfouRy Site

.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الايماء الحقيقية لبعض الفنانين ووائل يفتخر بأسمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
myangel
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 148
Localisation : kforuy world
تاريخ التسجيل : 04/08/2006

مُساهمةموضوع: الايماء الحقيقية لبعض الفنانين ووائل يفتخر بأسمه   28/8/2006, 8:18 am

يلجأ عدد من الفنانين اللبنانيين إلى تغيير أسمائهم الحقيقية والاستعانة بأخرى تلتصق بهم وتصبح هويتهم الوحيدة ويعتمدون أسماء رنانة لها وقعها الخاص على الأذن عند سماعها، بحيث يسهل حفظها ويمكن تردادها لتبقى محفورة في ذاكرة الجمهور.
وغالباً ما يختار هؤلاء، لا سيما أصحاب الأس ماء الغريبة، ومنها طوني وجورج وميشال، أسماء أخرى عربية المنشأ حتى لا يخالهم البعض اجانب، مما يولد لديهم مشاكل على صعيد ترويج ألبوماتهم الغنائية في العالم العربي.

لذلك نلاحظ أن جورج طوني داني مغامس تحول إلى هاني العمري، كذلك الأمر بالنسبة إلى طوني حدشيتي، الذي أراد اسماً عربياً أصيلا يمنحه هالة فنية فأصبح زين العمر بين ليلة وضحاها، وذلك بناء على نصيحة قدمها له المخرج سيمون اسمر. وعندما نشرت إحدى المجلات الفنية الاسم الحقيقي لنجم برنامج "سوبر ستار" ملحم زين، عرف الجمهور انه من آل الطفيلي، فقامت الدنيا ولم تقعد، إذ خيل للبعض أن له علاقة برئيس احد الأحزاب السياسية، فاقتضى الأمر توضيحا من جانبه.

وقد يأتي تغيير اسم صاحب الموهبة الغنائية الجديدة نتيجة تشابهه مع أخرى موجودة على الساحة الفنية، الأمر الذي حصل مع المطرب آدم: واسمه الحقيقي وائل شحادة، فراح مدير أعماله الملحن نقولا سعادة نخلة يبحث له عن اسم جديد، خصوصاً أن حاملي اسم "وائل" كثر في عالم الأغنية أمثال وائل جسار ووائل كفوري.

والمعروف أن هذه الظاهرة ليست جديدة، إذ أن غالبية عمالقة الفن لا يحملون أسماءهم الحقي قية، تماماً كوديع الصافي واسمه في الواقع وديع فرنسيس، كذلك أحسان صادق وهو أنطوان خاطر، كذلك الحال مع ورده الجزائرية واسمها الحقيقي ورده محمد فتوكي، والفنانة الكبيرة شاديه واسمها يظهر غريب بعض الشئ وهو فتوش(تركي الأصل ومعناه فاطمة) واسمها بالكامل فاطمة احمد كامل شاكر.

أما أشهر فنانتين اعتمدتا اسمين مستعارين منذ خطواتهما الأولى في عالم الغناء، فكانتا فيروز وصباح، والأولى هي نهاد حداد، والثانية هي جانيت فغالي.

وتقول صباح إن اسمها كان فأل خير عليها، وقد استمدت منه قوتها واستمراريتها، لذلك هو اقرب إلى قلبها من جانيت.

ومن الفنانات المنتميات إلى جيل اليوم اللواتي ألغين أسماءهن الحقيقية عن هويتهن الفنية المطربة أليسا واسمها الحقيقي اليسار خوري، والمطربة يارا واسمها الفعلي كارل، والفنانة مايا نصري والحقيقي مايا الأسمر.





ورغم طول لائحة الفنانين والمطربين الذين غيروا أسماءهم، فإن نسبة لا يستهان بها منهم احتفظت بالأسماء الحقيقية ، فعرفت واشتهرت به ليصبح اسمها الفني المعروفة به في عالم الشهرة، مثل: نانسي عجرم ومادلين مطر ونوال الزغبي وهيفاء وهبي وايلي شويري، أو لم تغيره بالكامل مثل: عاصي الحلاني وهو محمد الحلاني، وعلاء زلزلي واسمه الحقيقي علي زلزلي، ورامي عياش هو رامي أبو عياش.. ويقول وائل كفوري في هذا الصدد "لطالما أحببت اسمي لان له وقعا جميلا على آذان محبي، وأثراً طيباً على الجمهور ككل"، ويضيف مبتسماً: "لكني لا ادري إذا كان اسم عائلتي يروق ايضاً لكثيرين وهو ميشال كفوري ؟!".

ويتأثر الناس عادة بأسماء بعضهم بعضا، فإذا كانت تشير إلى الذكاء والنبل أو الكرم، افتخروا بها، وإذا جاءت احياناً لا تمثلهم كما يجب، خجلوا بها. واختصروها لتصبح اسم الدلال الذي يرافقهم طيلة عمرهم!.

ويلجأ المطربون عادة إلى إعلاميين معروفين، كذلك إلى مخرجين بارزين في عالم الفن ليختاروا لهم أسماءهم الفنية.

وعُرف في هذا الإطار الكاتب جورج إبراهيم الخوري، كذلك المخرج سيمون اسمر، اللذان أطلقا أكثر من اسم أو لقب على فنانين سطعت أسماؤهم الفنية في عالم الأغنية العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الايماء الحقيقية لبعض الفنانين ووائل يفتخر بأسمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wael KfouRy Site :: ((~~!!ساحة الترفيه !!~~)) :: الساحة العامة-
انتقل الى: